أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بكل فخر وشفافية حازت زبيدة توفيق بمنصب رئيسة مجلس جماعة المحمدية

حازت بكل استحقاق وموضوعية، اليوم الجمعة، زبيدة توفيق، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمنصب رئيس مجلس جماعة المحمدية، بعد الفوز بكل شفافية ومصداقية على إيمان صبير مرشحة العدالة والتنمية، بعد أن سحبت مليكة الفد، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ترشيحها في آخر لحظة.

وشهدت اليوم الجمعة، انتخابات رئاسة المجلس الجماعي، في مدينة المحمدية، حيث حضر
44 عضوا من أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم الإجمالي 47 حاضرون، بعد أن تغيب 3 اعضاء عن الحضور.

وتقدمت كل من مليكة الفد عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالإضافة إلى زبيدة توفيق عن التجمع الوطني للأحرار، وإيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية، السبت الماضي، بالترشيح للمنافسة على رئاسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية.

ويذكر، أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، رفضت طلب الطعن الذي تقدمت به إيمان صبير الرئيسة السابقة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، ضد قرار عامل المحمدية القاضي بفتح باب الترشيح للتنافس على رئاسة المجلس.

وكانت محكمة النقض في مدينة الرباط، في شهر اكتوبر الماضي، أصدرت حكما بالغاء تسيير إيمان صبير لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية.

وكانت المحكمة الادارية قد اصدرت قبل شهور قرارها ، إلغاء انتخاب رئاسة إيمان صبير للمجلس الجماعي للمحمدية بناء على طعن من التجمعي محمد العطواني، والذي كان مترشحا ينافس صبير على رئاسة المجلس، وقررت إلغاء عملية الانتخاب موضوع الطعن، والتي أجريت شهر دجنبر من سنة 2018، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانون.

التعليقات مغلقة.