أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بلجيكا: صحافيان يتعرفان على نموش كاحد سجانيهما في سوريا

أدلى رهينتان فرنسيان سابقان لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي في سوريا بشهادتهما خلال جلسة محاكمة مهدي نموش المتهمان في حاث المتحف اليهودي ببروكسيل سنة 2014، حيث تعرفا بدون ادنى شك على سجانهما الجهادي الفرنسي.

واكد احد الرهينتين، صحافي حرب سابقا ورئيس مقاولة حاليا، في المحكمة تعرفه على سجانه في سوريا والمعروف تحت اسم ” ابو عمر”.

ويعود احتجاز الفرنسيان من طرف مجموعة من الجهاديين من التنظيم الارهابي، بما فيهم نموش الى الفصل الثاني من سنة 2013 في مستشفى ألب الذي تحول الى سجن.

وفي المجموع تم اختطاف واحتجاز 4 صحافيين من طرف تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي بين يونيو 2013 وابريل 2014.

كذلك تعرف نيكولا إينان إلى البلجيكي المغربي نجم العشراوي خبير المتفجرات في اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس (130 قتيلا) على أنه أحد سجانيه أيضا وكنيته “أبو إدريس” وقد فجر نفسه في عملية انتحارية في مطار بروكسل في 22 مارس. وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” اعتداءات باريس وعملية مطار بروكسل.

وقال الصحافي في إذاعة “أوروبا 1” متحدثا عن سجانيه إن “هدف اللعبة كان إبقاءنا على الدوام تحت السيطرة”، مضيفا أن “وسيلة السيطرة كانت باتباع سلوك متقلب، فالشخص نفسه الذي سيدخل في لحظة ما لإعطائك كوبا من الشاي هو ذاته الذي سيدخل عليك في اليوم التالي لضربك”.

التعليقات مغلقة.