أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بنعبد القادر…”توقيف أجرة 3000 موظف شبح”

حل محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة مكلفا بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، صباح اليوم الثلاثاء 10 أبريل الجاري ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء “لاماب”، وخلال هذا اللقاء تطرق بنعبد القادر لظاهرة الموظفين الأشباح.

وفي اللقاء ذاته أكد بنعبد القادر أنه تم خلال الفترة ما بين عام 2012 إلى عام 2016، توقيف أجرة نحو 3000 موظف شبح، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد الإحصاءات السنوية التي تقوم بإنجازها سنويا جميع القطاعات الوزارية، حيث تم من خلال الإحصاءات المذكورة رصد هؤلاء الموظفين الأشباح الذين يتم فورا قطع أجورهم.

وأضاف بنعبد القادر في حديثه أن المشكل الأكبر ليس في الموظفين الأشباح، وإنما في الموظفين الذين يحضرون في الوقت ويخرجون في الوقت لكنهم في الحقيقة لا يشتغلون بشكل فعلي، قبل أن يضيف بالقول “اش دار هذا الموظف وماذا قدم للمواطن كخدمة، مؤكدا أن الموظفين الأشباح الحقيقيين يتمثلون في موظفين يأتون لعملهم دون فعل شيء.

وفي ختام حديثه ذكر بنعبد القادر أن المغرب يسير نحو نموذج إصلاحي جديد، يقوم على مفهوم الخدمة العمومية، مؤكدا أن هذا النموذج مبني على القرب ويتميز بالفعالية والكفاءة، والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة ويقوم كذلك على النزاهة، في أفق الوصول إلى إدارة فعالة وقريبة من المواطن.

التعليقات مغلقة.