أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بنعتيق يستقبل إيليو دي روبو رئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي

أسابيع قليلة قبيل انعقاد المنتدى الاول للكفاءات المغربية -البلجيكية يوم 22 مارس بالرباط، استقبل السيد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، امس الخميس رئيس الوزراء البلجيكي السابق ورئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي، إيليو دي روبو، مرفوقا بالسفير البلجيكي في الرباط وبعض الكفاءات البلجيكية من اصول مغربية.

اللقاء شكل مناسبة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات، لاسيما منها المجالات المرتبطة بدور الكفاءات المغربية – البلجيكية وتعبئتها للمساهمة في الاوراش التنموية بالمغرب، وكيفية تحسين وتطوير التعاون والشراكة مع فعاليات المجتمع المدني لمغاربة بلجيكا، والنهوض باوضاع الشباب داخل هذا البلد.

وللاشارة، فقد كان بنعتيق قد تراس مطلع شهر فبراير المنصرم،  لقاء مفتوحا مع مئات المواطنين المغاربة المستقرين  ببلجيكا. حيث عرفت هذه المناسبة، التي حضرها أيضا القنصل العام للمملكة في بروكسل ونائبه، إعطاء الكلمة لعشرات المتدخلين من أبناء الجالية، للخوض في القضايا والملفات التي تشغل بالهم، والتعبير عن التساؤلات التي يحملونها تجاه السياسة العمومية المفعلة انطلاقا من وطنهم الأم؛ مع تقديم محاولة تقديم حلول مقترحة للعثرات التي يرصدونها من مواقعهم وعبر تجاربهم.

التعليقات مغلقة.