كشفت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن الاستثمارات الموجهة لتعزيز قدرات تخزين المواد الطاقية بالمغرب سجّلت قفزة نوعية بواقع 30 في المائة منذ سنة 2021، لتبلغ بذلك 3,2 مليون متر مكعب في سنة 2025.
وأكدت بنعلي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة “عملت على إعداد برنامج لرصد وتتبع قدرات التخزين إلى غاية 2030، بهدف تسهيل إنجاز المشاريع ومواكبتها، وخاصة في مراحل الحصول على التراخيص الإدارية اللازمة”.
وأوضحت المسؤولة الحكومية أنه من المتوقع أن تصل القدرات التخزينية للمواد الطاقية بالمغرب إلى حوالي 1,5 مليار متر مكعب في أفق سنة 2030، باستثمار يناهز 6 مليارات درهم، يُنجز ثلثه خلال سنة 2026.

التعليقات مغلقة.