أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بنكيران يساند العثماني لمنصب الأمانة العامة للبيجيدي

حصل سعد الدين العثماني، خلال نتائج الترشيح الأولى لقيادة الأمانة العامة على المرتبة الأولى بما نسبته 65 في المائة من الأصوات، حيث حصل على 180 صوتا، فيما حصل إدريس الازمي الإدريسي على 110 صوتا، بما يشكل 40 بالمائة من الأصوات.

وقد اكد  مصدر قيادي من العدالة والتنمية، أن عبد الإله بنكيران سيدفع بتياره إلى مساندة ترشح سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني السابق، لمنصب الأمانة العامة للبيجيدي لأن “بنكيران يكن من الاحترام والتقدير الشيء الكثير لشخص العثماني، كون وقف على مسافة معقولة من الحياد في ما سماه بنكيران بفتنة 2017، عكس بعض القيادات الأخرى (الرميد، الرباح، الداودي)”، وشدد ذات المصدر أن خلافة بنكيران على رأس العدالة والتنمية ستؤول لا محالة لسعد الدين العثماني.

إلى ذلك، يرتقب أن تسند رئاسة المجلس الوطني الجديد لللقيادي المثير للجدل، عبد العزيز افتاتي، عضو الأمانة العامة السابقة للحزب، الذي حصل على المرتبة الأولى من ضمن المرشحين لعضوية برلمان الحزب.

وبلغ عدد الأعضاء الجدد المجلس الوطني 160 عضواً جديداً، سينصافون الى 280 عضوا  من القدامى، ليصبح العدد 440 عضواً، سيشكلون برلمان الحزب باعتباره أعلى هيئة تقريرية، تقع على عاتقه الآن تقرير من سيخلف بنكيران على رأس الأمانة العامة العدالة والتنمية.

 

التعليقات مغلقة.