أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تأجيل محاكمة “الناصيري” و” بعيوي” المتابعان في قضية “إسكوبار الصحراء”

أصوات

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة 27 شتنبر 2024، تأخير النظر في ملف القضية المعروفة بملف “إسكوبار الصحراء”، والذي يتابع فيه كل من “سعيد الناصيري” و”عبد النبي بعيوي” رفقة آخرين. إلى الرابع من شهر أكتوبر المقبل من سنة 2024.

هذا ويتابع في هذا الملف، كل من الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، والبرلماني السابق،  سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق السابق، عبد النبي بعيوي، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي، الذي كان يرئس جماعة “عين الصفا” بوجدة، للاشتباه في تورطهم بقضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، بالإضافة إلى التزوير وتكوين عصابة إجرامية.

ويأتي هذا التأجيل، بعد عدة تأجيلات، تسببت فيها العطلة القضائية، وإعداد ملف الدفاع، بالإضافة إلى أسباب تقنية أخرى.

وفي سياق متصل، فقد  أصبح ملف “إسكوبار الصحراء” قضية رأي عام  بالمغرب، بعد تورط شخصيات سياسية كبيرة في هذا الملف، من أبرزها البرلماني السابق عن الأصالة والمعاصرة، سعيد الناصيري، ورئيس جهة الشرق، بعدما أن أماطت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، عن  خابايا  هذا الملف. منها تصريح”إسكوبار الصحراء” الذي جر العديد إلى من المتورطين إلى المسائلة القضائية، حيث اتهمهم  بالتورط في الاستيلاء على ممتلكاته في المغرب، وتورطهم في أعماله الإجرامية التي اعتقل على خلفيتها.

التعليقات مغلقة.