أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تأجيل محاكمة محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل.

أصوات

أخر المستشار “علي الطرشي”، ملف القضية التي يتابع فيه ملف محمد مبديع، الوزير السابق، ورئيس المجلس الجماعي للفقيه بنصالح السابق، جلسة المحاكمة إلى غاية 17 أكتوبر المقبل.

هذا واضطرت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، لتأجيل ذات الجلسة مرة أخرى، على خلفية تخلف المتهمين المتابعين في حالة سراح عن الحضور، على الرغم من قرارها القاضي باستدعائهم خلال الجلسة الماضية.

ولجئت هيئة المحكمة إلى استدعاء المتهمين المتغيبين عن طريق النيابة العامة، لحضور جلسة 17 أكتوبر، بعد تأجيلات عدة شابت هذه الجلسة، سواء بسبب إعداد الدفاع أو بسبب غياب المتهمين.

وتجدر الإشارة أن محمد مبديع، والذي شغل منصب وزير سابق منتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بالإضافة لكونه كان رئيسا سابقا لجماعة الفقيه بن صالح، يتابع بتهمة تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية. حيث جاءت متابعته على خلفية شكاية قدمها فرع “الجمعية المغربية لحماية المال العام” بجهة الدار البيضاء.

وقد عرفت جلسات التحقيق التفصيلي مع الرئيس السابق لجماعة الفقيه بن صالح لولايات متتالية، محاصرته بالاختلالات التي شابت فترة تدبيره للمدينة، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

 

التعليقات مغلقة.