أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“تشاد” تشدد على موقفها الداعم للوحدة الترابية “للمغرب” وتفتتح قنصلية عامة لها ب”الداخلة”

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

 

شددت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، من الداخلة، على “موقفها الثابت المؤيد للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على كامل أراضيه. بما في ذلك منطقة الصحراء”.

جاء التعبير عن هذا الموقف ضمن ديباجة البيان المشترك الصادر والموقع، اليوم” بمدينة الداخلة، بالصحراء المغربية. وذلك عقب اللقاء الذي جمع كلا من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتشاديين بالخارج والتعاون الدولي، “عبد الرحمان غلام الله”. بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، “ناصر بوريطة”.

وشدد البيان “على دعم تشاد لمخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية. الذي قدمته المملكة سنة 2007”. معتبرا إياه “الأساس الوحيد لحل موثوق به وواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي”. مشيدا في الوقت نفسه ”بجهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل لحل واقعي وعملي ودائم للنزاع حول الصحراء”.

 

"تشاد" تشدد على موقفها الداعم للوحدة الترابية "للمغرب" وتفتتح قنصلية عامة لها ب"الداخلة"
المغرب والتشاد

 

 

في سياق متصل. أثنى وزير الخارجية المغربي، خلال لقاء صحافي أعقب التوقيع، على الموقف الواضح لجمهورية “تشاد”. مشيدا بقرارها فتح قنصلية عامة لها في الداخلة. مبرزا أهمية هذا الحدث الذي يتزامن مع تخليد المملكة المغربية للذكرى الـ45 لاسترجاع إقليم وادي الذهب.

تجدر الإشارة إلى أن رأس الدبلوماسية التشادية يقوم بزيارة عمل للمغرب. وقد أجرى خلالها مشاورات مع نظيره المغربي، “ناصر بوريطة”.

وقد أشرف الوزيران المغربي والتشادي بمدينة “الداخلة” بالصحراء المغربية. على افتتاح قنصلية عامة لجمهورية “التشاد” بهاته المدينة. كما وقّع الوزيران على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين الشقيقين.

التعليقات مغلقة.