أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تأهل ميرتينز وطومنيالوفيتش لنهائي جائزة لالة مريم للتنس – الدورة الـ18

تأهلت كل من البلجيكية إليز ميرتينز والأسترالية أجيلا طومنيالوفيتش مساء أمس الجمعة للمباراة النهائية للدورة الـ18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس المنظمة من 28 أبريل إلى 5 ماي الجاري، بملاعب نادي السككيين بالرباط .
وجاء حجز ميرتينيز لبطاقة النهائي عقب فوزها في مباراة نصف النهاية الثانية على التايوانية هسي سو وي بجولتين للاشيء (6-0 و6-2)، فيما تفوقت طومنيالوفيتش، البالغة من العمر 24 عاما، على الصربية ألكسندرا كرينتش (25 سنة) في دور نصف النهاية الأولى بجولتين للاشيء (7-5 و6-2).
وكانت البلجيكية ميرتينز (22 عاما) ، وهي تسعى للتتويج بلقبها الثالث في دوريات اللاعبات المحترفات (دابليو تي اي)، والمصنفة في المركز ال19 عالميا ، قد تأهلت لدور نصف النهاية على حساب الايطالية سارة اراني، بعد أن تفوقت عليها بجولتين للاشيء (6-3 و6-1)، فيما أقصت طومنيالوفيتش الكرواتية جانا فيت عقب فوزها عليها بجولتين لواحدة (3-6 و6-3، 6-3).
وتعرف الدورة ال18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، مشاركة 64 لاعبة يمثلن 18 دولة من القارات الخمس، بينهن 20 لاعبة ضمن نادي الأوليات ال100.
وكانت الروسية أنستازيا بافليشنكوفا فازت بلقب الدورة السابقة على حساب الإيطالية فرانسيسكا سكيافوني التي سبق لها التتويج بلقب رولان غاروس سنة 2010.

 

64 مشاركة في دوري “لالة مريم “للتنس

اللجنة المنظمة للدورة 18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس ، بمعية مديرها البطل المغربي السابق بوطالب، كشفت عن مشاركة 20 لاعبة دولية مصنفة ضمن “التوب 100” الاوليات في العالم.

وأضاف منظمو البطولة المقررة في الفترة ما بين   28 أبريل إلى 5 ماي الجاري ، بملاعب نادي السككيين بالرباط، أن الدورة، التي تدخل ضمن الدوري الدولي محمد السادس لكرة المضرب، ستعرف مشاركة 64 لاعبة يمثلن 18 دولة من القارات الخمس، بينهن 20 ضمن نادي ال100 الأوليات. “

وأضاف المنظمون أن البلجيكية إليز ميرتينز المصنفة في المركز ال17 عالميا تأتي في مقدمة أبرز المشاركات في هذا الحدث الذي تبلغ قيمة جوائزه 250 ألف دولار، حيث ستحاول خلافة الروسية أنستازيا بافليشنكوفا الفائزة بلقب الدورة السابقة على حساب الإيطالية فرانسيسكا سكيافوني التي سبق لها التتويج بلقب رولان غاروس سنة 2010.

كما ضمت قائمة أبرز المشاركات في هذه الدورة السلوفاكية دومينيكا سيبيلكوفا المصنفة في المركز 33 للاعبات المحترفات، والكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة في المركز ال37، إضافة للهنغارية تيميا بابوس (39 عالميا)، والصربية ألكسندرا كرونيتش (53 عالميا).

 

التعليقات مغلقة.