أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تادلة تهتز على وقع انتحار سيدة

عرفت منطقة تادلة، يوم السبت، محاولة إنتحار سيدة متزوجة وذلك بشربها لسم عبارة عن دواء للفئران غضبا من زوجها.

وقال مصدر مطلع أنه تم نقل المرأة الى المستشفى الجهوي ببني ملال، حيث تمكن الفريق الطبي من انقاذها من موت محقق.

وتعود تفاصيل القضية حسب المصدر، الى خلاف بين المرأة وزوجها، حيث ضبطته يتحدث مع عشيقته عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، ما جعل الخلاف يتطور بينهما والذي انتهى حين قررت الزوجة وضع حد لحياتها بتناولها مبيد للفئران.

وعرف المغرب في السنوات الاخيرة تزايد في عدد المنتحرين ولا توجد احصائيات دقيقة حيث لم يجرِ المغرب أيّ دراسة حول هذه الظاهرة منذ 4 سنوات، عندما نشرت وزارة الصحة آنذاك تقريراً استندت فيه إلى العديد من الدراسات الاستقصائية. وقد أوضح هذا التقرير أن 16% من المغاربة لديهم ميول انتحارية، وأن 14% من الشباب (بين 13 و15 سنة) حاولوا وضع حّد لحياتهم لمرّةٍ واحدة على الأقل.

و في خريبكة قبيل الساعات الأولى من صباح يوم انتحار السيدة المذكورة سلفا، قرر وكيل الملك بابتدائية المدينة، وضع 15 شخصاً تحت تدبير الحراسة النظرية، ، على إثر أعمال عنف وبلطجة قاموا بها.

وأفاد مصدر مضطلع، أن الأشخاص الموقوفين، دخلوا في عراك عنيف على مستوى المحطة الطرقية بخريبكة، حيث تبادلوا الضرب والجرح فيما بينهم، وسط أنظار المارة.

وأكد نفس المصدر ، أن المواجهات العنيفة بين الموقوفين تسببت في خلق حالة من الذعر والخوف بين المسافرين المتواجدين بالمحطة وأرباب الحافلات، ما استدعى تدخل رجال الشرطة لفض النزاع وإيقاف المشتبه بهم.

التعليقات مغلقة.