أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تازة: انتخاب “عبد الله بلغوتة” رئيسا للمكتب الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان والبيئة

محمد حارص

تم، يومه الخميس، انتخاب الفاعل الحقوقي والإعلامي عبد الله بلغوتة. رئيسا للمكتب الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان والبيئة. وذلك خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد بتازة.

وقد ترأس اشغال هذا الجمع، الأمين العام للهيئة، عبد الجليل الأسدي. والذي أكد في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الهيئة تسعى لتكون صلة وصل بين المواطن ومؤسسات الدولة. مبرزا دلالات اتخاذها من الصحراء منطلقا لها. دفاعا عن الوحدة الترابية. والمقدسات ومؤسسات الدولة. والمؤسسة الملكية.

وأضاف. أن هاته الخطوة رسالة لخصوم الوحدة الترابية بأن الصحراويين جنود مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وهي ذات الرسالة التي وًجهت للاتحاد الأوربي. مؤكدا على أن صحراء الأمس ليست كصحراء اليوم بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله.

وأضاف “الأسدي” أن الهيئة التي انطلقت من الصحراء المغربية تهدف لصلة الرحم بين مختلف الجهات. والدفاع عن قضايا المواطنين. وإيصال صوتهم في جميع المجالات والقطاعات. معتبرة محطة تازة تكملة لهذا المسار الهادف لجعل القضايا الوطنية من حماية المال العام ومحاربة الفساد والمرأة والطفولة… أبرز القضايا التي تترافع عنها.

وخلال الجمع. تم انتخاب “عبد الله بلغوتة” رئيس للمكتب الإقليمي. مع التأكيد على أن أبواب المكتب ستظل مفتوحة أمام كل مواطن.

والهيئة الوطنية لحقوق الانسان والبيئة هي أول مؤسسة تنطلق من الصحراء المغربية، بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة.

التعليقات مغلقة.