أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: حزب “الأصالة والمعاصرة” يكشف أسباب تجميد عضوية قيادي الحزب “أبو الغالي”

جريدة أصوات:

 

أوضح المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” أسباب تجميد عضوية “صلاح الدين أبو الغالي”، القيادي في الحزب وعضو القيادة الجماعية. مشيدا في الوقت نفسه بحصيلة العمل الحكومي.

 

وجاء في بلاغ أصدره المكتب السياسي للحزب أن قرار تجميد عضوية القيادي في الحزب “أبو الغالي” تنظيمي محض مرتبط بشكايات توصل بها. نافيا أية علاقة لها بالمال العام.

 

حزب الأصالة والمعاصرة أن قرار تجميد “أبو الغالي” تنظيمي محض

 

أبرز البلاغ أن القرار أتى بفعل مخالفة “أبو الغالي” لميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليه الحزب. مؤكدا أن القرار تم اتخاذه بإجماع أعضاء المكتب السياسي. مبرزا أن الملف تمت إحالته للجنة الأخلاقيات التابعة للحزب لاتخاذ القرار النهائي فيه.

وشدد الحزب اعتزازه بميثاق الأخلاق المصادق عليه من طرف المجلس الوطني للحزب خلال دورته الأخيرة. داعيا أعضاءه لتملك روح مضامينه. داعيا خصوم الحزب السياسيين إلى “التحلي في خطابهم بالحد الأدنى من الأخلاق. والارتقاء بفعلهم السياسي عملا وخطابا إلى المستوى الذي يرفع من جودة ممارساتنا السياسية والديمقراطية”.

 

الأصالة والمعاصرة يشيد بالتجربة الحكومية

 

أشاد “البام” بما أسماه “الحصيلة المشرفة للحكومة” على مستوى تنزيل برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال. ناقلا افتخاره بهذه النتائج التي تحققت.

ونقل الحزب اعتزازه بما أسماه الشفافية والتعاون البناء الذي تم في هذا المجال بين الحكومة والمؤسسات المعنية والسلطات العمومية والمنتخبين. وهو “ما أثمر تقدما كبيرا وجهودا جبارة تعكسها أرقام المنجزات. حيث حتى حدود اليوم تم تأهيل حوالي 50 ألف مسكن. وإصدار حوالي 56 ألف ترخيصا لإعادة البناء. واستفادة حوالي 58 ألف أسرة من دعم 20 ألف درهم كدفعة أولى لإعادة البناء وتأهيل منازلها. ولا تزال حوالي 64 ألف أسرة تستفيد من دعم شهري قدره 2500 درهم”.

ونوه بجهود الحكومة في تعزيز الاستثمارات الداخلية والخارجية. داعيا لتقديم المزيد من التحفيزات لجلب الاستثمارات. والرفع من قيمتها وحجمها. وذلك لتحريك النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل.

ودعا التحالف لتقييم موضوعي للدعم المقدم للمواد الفلاحية. ارتباطا بالارتفاع المسجل في أسعار المواد الأساسية بالأسواق الوطنية، لاسيما الخضر والفواكه.

التعليقات مغلقة.