أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بسبب تحرير الملك العموم، اجتماع موسع جمع بين مهنيي قطاع المقاهي و المطاعم وبين البشاوات ورؤساء المصالح بسلا

أصوات

احتضن مقر الجماعة الحضرية لمدينة سلا يوم أمس الخميس الموافق للخامس من شهر شتنبر 2024، اجتماعا بين مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم وبين رؤساء المصالح بسلا.

وأتى هذا الاجتماع في خضم عملية تحرير الملك العمومي وما يترتب عنها من هدم لواجهات المقاهي و المطاعم بغية إعادة تهيئة المدينة.

وشهد هذا اللقاء حضور كل من مدير المصالح بالجماعة الحضرية، ومدير الشرطة الإدارية، ورئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، و عدد من المهنيين ممثلين لكل دوائر المدينة، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وطالب مدير المصالح، انخراط مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم  في هذه العملية، مؤكدا أن الوصول إلى حل يرضي الجميع هو الغاية بحد ذاتها.

وأضاف ذات المتدخل، بأن الجماعة الحضرية لمدينة سلا قد هيأت في وقت سابق مشروع قرار تنظيمي، في سياق تجويد رقمنة الإدارة العمومية،  يتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي، ولا يمكن الحصول على رخصة الاستغلال إلا من خلال  المنصة الرقمية “ROKHAS.MA”.

ومن جانبه، استنكر رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عمليات الهدم التي مست محالات بعض المهنيين، مؤكدا في الوقت نفسه أن جل مهنيي القطاع لن يترددوا قيد أنملة في المساهمة  في جمالية المدينة ورونقها.

وانتقل بعد ذلك الجميع إلى مقر عمالة سلا قصد لقاء “رئيس الشؤون العامة”، وباشاوات المدينة لاختتام الاجتماع الذي انطلقت فصوله الأولى بمقر جماعة سلا الحضرية.

وخلص الاجتماع إلى خلق لجان من أعضاء الكتابة الإقليمية ومهنيي القطاع عبر جميع دوائر مدينة سلا للمراقبة و التتبع تحث إشراف السادة الباشوات، وإعطاء مهلة للمهنيين حتى تتم تسويت وضعتهم بمنحهم رخصة استغلال الملك العمومي.

مع وعد يقضي بتوصل مهنيي القطاع بمشروع قانون قرار تنظيمي يتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بدون إقامة بناء، وذلك للاطلاع عليه، والعمل به، وإبداء الملاحظات حوله.

هذا وتعهد باشاوات المناطق التي تشهد تحريرا للملك العمومي، بمد مهنيي القطاع بدفتر التحملات الخاص بتحديد اللون الموحد وشكل الواجهات .

 

التعليقات مغلقة.