أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تحليل أرقام مسبقة: السد يواجه برسبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة

أصوات

تاريخ المواجهات: يمتلك السد انتصارين فقط مقابل 4 انتصارات لبرسبوليس وتعادل وحيد، ليكون برسبوليس هو الفريق الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات على السد في تاريخ البطولة (4 انتصارات)، في حين أن السد قد استقبل 7 أهداف فقط من برسبوليس، مقارنة باستقباله 8 أهداف من استقلال.

انتصارات السد ضد الفرق الإيرانية: حقق السد فوزين متتاليين على الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، كان آخرهما أمام استقلال 2-0 في الجولة الأخيرة. ولم يسبق له أن حقق 3 انتصارات متتالية ضد الفرق الإيرانية في البطولة، مع العلم أنه في عام 2018 حقق الفوز في مباراتين ضد فريقين إيرانيين في نسخة واحدة.

سلسلة هزائم برسبوليس: يمر برسبوليس بأطول سلسلة من عدم الانتصار، حيث لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات (3 تعادلات و2 هزائم). مع ذلك، لم يسبق له أن فشل في تحقيق الانتصار في 6 مباريات متتالية.

استقرار السد بالدور المجموعات: لم يسجل السد أي خسارة في آخر 4 مباريات بدور المجموعات (فوزين وتعادلين). آخر مرة تجنب فيها الخسارة في 5 مباريات متتالية كانت في نسخة 2020.

تحويل التسديدات: رغم تسديده 10 تسديدات على المرمى، يُعاني برسبوليس من انخفاض نسبة تحويل التسديدات إلى أهداف (4%)، وهي ثاني أقل نسبة بين الفرق في غرب آسيا، بعد باختاكور الذي يمتلك نسبة 3.8%.

أرقام أكرم عفيف: يعتبر أكرم عفيف اللاعب الأكثر نجاحاً في تسجيل الأهداف وصناعة اللعب ضد الفرق الإيرانية، حيث ساهم بـ6 أهداف (4 أهداف و2 تمريرات حاسمة). ومع ذلك، لم يسجل أي أهداف ضد برسبوليس في 7 مواجهات سابقة، ويطمح الآن لتسجيل في 3 مباريات متتالية في البطولة، وهو ما لم يحدث منذ عام 2020.

التعليقات مغلقة.