أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تخليد الذكرى 55 لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة .

سلمى ابرابيج

خلد فرع الفداء المحلي لشبيبة الإتحاد الإشتراكي بالدار البيضاء، الذكرى ال55 لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة، ويلبي نداء الوفاء الذي أطلقه إدريس لشكر الكاتب الاول للحزب تحت شعار : ” كلنا ملتفون حول وطننا لمواجهة الوباء “.

اذ نظمت الشبيبة الاتحادية الفداء بالدار البيضاء لقاء من أجل قراءة في الدليل التوعوي عن فيروس كورونا المستجد بغية الوقاية منه والتحسيس بخطورته.

وكان اللقاء من تأطير الاساتذة، وحيد مبارك، والذكتور مصدق المرابط، والاستاذ كرويط محمد.

حيث قدم الاستاذ وحيد مبارك عرض بعنوان : ” التزامنا مسؤوليتنا في مواجهة كوفيد 19 ” والذي استعرض من خلاله احصائيات صادمة عن المرض والمرضى وكدا الاليات ، وأبان على أن الوباء أضحى اكثر شراسة، ودعى كدلك إلى عدم الاستهانة به كي تتم السيطرة وحماية الوطن.

كما قدم الذكتور مصدق المرابط عن طريقة تقنية التواصل عن بعد عرض عنوانه : ” القلق والحجر الصحي ” أوضح من خلاله أن بلادنا تعيش على غرار جميع دول العالم فترة عصيبة تتميز بالخوف من الاصابة بالفيروس مما يؤدي الى ارتفاع منسوب القلق الذي بدل الحياة العادية عند الشخص بصفة غير منتظرة حيث أصبح تراوده شكوك حول أمنه الصحي والغدائي، وكذا كيفية تدبير الأزمة.

أما العرض الأخير والذي كان للاستاذ محمد كرويط، قدم فيه الدليل التوعوي عن الفيروس التاجي، الذي أنجزته الشبيبة الاتحادية الفداء مبرزا الأهداف المرجو منه والمسطرة في تقديم محتوى علمي جاهز للاستخدام، وكذا رفع الوعي الصحي حو. لدى المجتمع مع التأكيد على تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وقد عرف اللقاء توزيع الدليل التوعوي على الحضور ومناقشته ثم تلى ذلك وقفة شموع وقراءة الفاتحة على الروح الطيبة للشهيد المهدي بن بركة وعلى أموات جائحة كوفيد 19.

التعليقات مغلقة.