أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تراجع أسعار النفط مع تحقيق مكاسب أسبوعية متتالية بدعم من خفض الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم،لكنها سجلت مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مدعومة بخفض أسعار الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات العالمية.

قام الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض سعر الفائدة المستهدف بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض منذ عام 2020، مع توقعات بإجراء مزيد من التخفيضات بنهاية 2024.

تلقت الأسعار دعمًا إضافيًا من تراجع مخزونات النفط الأميركية، التي هبطت إلى أدنى مستوياتها في عام خلال الأسبوع الماضي. وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي بارتفاع بنسبة 1.5%، مما عوض جزءًا من خسائر الجلسات السابقة بفعل تأثير تخفيض الفائدة.

في ختام الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.5% لتصل إلى 74.49 دولارًا للبرميل، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 4%. كذلك، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 0.04% لتستقر عند 71.92 دولارًا للبرميل، محققة مكاسب أسبوعية بنسبة 4.9%.

ويتوقع محللو سيتي أن تواجه سوق النفط عجزًا يبلغ حوالي 0.4 مليون برميل يوميًا، مما سيدعم أسعار خام برنت في نطاق 70-75 دولارًا للبرميل خلال الربع القادم، لكنهم يرون أن هذا الارتفاع سيكون مؤقتًا.

كما توقعوا تراجع أسعار النفط في عام 2025، حيث قد ينخفض خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل مع تدهور التوازنات في السوق العالمية.

التعليقات مغلقة.