أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تردي الوضع الأمني في صفرو..شبكة المجتمع المدني للمدينة العتيقة تدخل على الخط

رشيد گداح/ صفرو

عقد عامل ا قليم صفرو مؤخرا ، عبد الحق الحمداوي بمقر عمالة صفرو، و بحضور باشا المدينة ، ورئيس المنطقة الإقليمية ، والدرك الملكي والقوات المساعدة ، وكذا الوقاية المدنية اجتماعا رفيع المستوى.

الاجتماع خصص لدراسة الوضع الامني داخل المدينة، وأجرأة حلول استباقية وعملية من اجل تجاوز واقع تردي الوضع الأمني داخل المدينة والبحث عن السبل الكفيلة بضمان تحصين وحماية السلامة الجسدية للمواطنين .

وقد اسفر الاجتماع على تشكيل دوريات منظمة تعمل بشكل يومي في ظل تعزيزات أمنية مكثفة بإسهام من القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية .

وجدير بالذكر ان المدينة العتيقة وهوامش المدار الحضري والاحياء المترامية الاطراف الشبه الحضرية عرفت في الاونة الاخيرة تطورات خطيرة وغير مسبوقة واعتداءات اجرامية في حق العديد من المواطنين مما خلف استياء لدى عموم المواطنين من ساكنة المدينة العتيقة.

وفي هذا الصدد عبرت شبكة المجتمع المدني للمدينة العتيقة، صفرو في بيان لها عن استنكارها لما آلت اليه الاوضاع الامنية المتردية في المدينة العتيقة وكافة الاحياء الحضرية والشبه الحضرية. كما دعت الشبكة في ذات البيان الادارة العامة للامن الوطني من اجل توفير الموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة الكفيلة بتوفير الامن للمواطنين والمواطنات.

التعليقات مغلقة.