أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“أنستغرام” تمنع نشر التعازي في استشهاد “هنية” وتركيا ترد بحجب المنصة

تركيا تحجب "إنستغرام" بعد منع منشورات تنعى استشهاد "هنية"

جريدة أصوات

 

ردا على ممارسة موقع “أنستغرام” الرقابة على تقديم التعازي في استشهاد المناضل الفلسطيني “إسماعيل هنية”. الذي اغتالته “إسرائيل” في قلب العاصمة الإيرانية “طهران”. حجبت تركيا، صباح الجمعة، موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي.

 

وعلى الرغم من أن “تركيا” لم تقدم مبررا لأسباب حجب “أنستغرام” على أراضيها. إلا أن مسؤولا تركيا كبيرا كان قد اتهم المنصّة بممارسة الرقابة على المنشورات المعزية في اغتيال “إسماعيل هنية”، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الفلسطينية.

وقال العديد من مستخدمي الإنترنيت في “تركيا”، عبر منصة “إكس”. بأنه قد تعذر عليهم الدخول لصفحاتهم على “إنستغرام”. وهو ما أكده صحافيو وكالة “فرانس برس” أيضا.

وكانت هيئة الاتصالات التركية قد نشرت نبأ حجب منصة “أنستغرام”. وذلك عبر موقعها الإلكتروني. مبرزة أن الأمر يتعلق بقرار صادر في الثاني من غشت، لكن دون تقديم أية تفاصيل.

وسبق لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، “فخر الدين التون”. أن انتقد، الأربعاء. منصة “أنستغرام” بشدة. مؤكدا أنها “تمنع الناس من نشر رسائل تعازي” في استشهاد “إسماعيل هنية”، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”. الذي اغتالته “إسرائيل” الأربعاء الماضي.

التعليقات مغلقة.