أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تزنيت : أكوام النفايات تملأ شوارع المدينة والسبب قرار جماعي وسط استياء المواطنين

ج بوهني

تعرف مدينة تزنيت منذ تطبيق القرار الأخير لرئاسة الجماعة القاضي بجعل يوم الأحد يوم عطلة بالنسبة لعمال النظافة، تراكمات الأزبال وتكدسها في مختلف أنحاء شوارع عاصمة الفضة، مما خلف استياء كبيرا لدى ساكنة وزوار المدينة خاصة بعد انتشار أكوام الأزبال المتناثرة في الشوارع والأحياء والتي تنبعث من خلالها روائح كريهة.

وفي هذا السياق عاينت عدسات “جريدة أصوات” كميات كبيرة من الأزبال تؤثث أبرز شوارع المدينة، (طريق أكادير، طريق كلميم، طريق أكلو، اگي واسيف …) حيث تتواجد النفايات بكثرة على حافة الطريق، و أمام المقاهي والمؤسسات والمنازل.
وأمام هذا الوضع المشين الذي حول أهم شوارع المدينة إلى مطارح للنفايات بسبب قرار الجماعة الترابية للمدينة ذاتها، أعرب عدد من المواطنين والمارة عن استيائهم لهذه الحالة الكارثية التي تضرب في العمق المجال البيئي لمدينة تيزنيت ، ما يطرح من جديد إشكالية التدبير لأهم مرفق بالمدينة .

وفي سياق متصل، طالب سكان العديد من الأحياء ، من رئيس الجماعة الترابية، بالتدخل العاجل وإعادة النظر في القرار الأخير والقاضي بجعل يوم الأحد يوم عطلة بالنسبة للعاملين بقطاع النظافة قبل تأزم الوضعية أكثر، مع وضع مخطط عمل لجمع النفايات ونقلها خارج الأحياء، خاصة في نهاية الأسبوع، الذي تزيد فيه كمية النفايات التي تنتجها العائلات والمقاهي والمطاعم.

تعليق 1
  1. […] post تزنيت : أكوام النفايات تملأ شوارع المدينة والسبب قرار ج… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.