أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تزنيت : تنظم االمعرض الوطني للمراعي.

تحت شعار “الترحال الرعوي بين تحديات الماضي و آفاق التنظيم” تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المعرض الوطني للمراعي الثالث بمدينة تزنيت، وذلك بين الفترة الممتدة بين 03 و07 أكتوبر 2018، والذي يحتضن مجموعة من الأنشطة الموازية التي تشرف عليها مؤسسة تزنيت ثقافات، بشراكة مع المديرية الإقليمية للفلاحة والمجلس الإقليمي لتزنيت والمجلس الجماعي لتزنيت، وبدعم من فاعلين اقتصاديين خواص.
وعليه ستكون ساكنة تيزنيت وزوار وضيوف المعرض الكبير وأروقته على موعد مع العديد من الأنشطة سواء منها الثفافية كالسهرات الفنية، وفرجات القرب لأحواش، أوالرياضية كالعدو الريفي ورمي الكرة الحديدية وغيرها من الأنشطة، في إطار الرهان على إشعاع المنطقة.
حيث سيستقبل المعرض قرابة 30 عارضا من المقاولين لإبراز أهم البرامج التنموية في القطاع الفلاحي، خاصة المرتبط بتنمية المراعي عبر 09 جهات، هذا بالإضافة إلى عرض أهم المستجدات التقنية في المجال الفلاحي.
هذا بالإضافة لكون المعرض يشكل فرصة سانحة للإطلاع على أهم المنجزات المرتبطة بتنمية البنية التحتية للمراعي، وانشاء المحميات الرعوية، دون اغفال الجانب الإجتماعي للساكنة الرعوية .
وتستضيف فعاليات المعرض كذلك خبراء ومتخصصين في المجال، سيسلطون الضوء على النشاط الرعوي في علاقته بالرحل على ضوء القانون 113-13.
لتختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد السابع من أكتوبر 2018.

التعليقات مغلقة.