أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمغرب مع نزول أمطار محلية متفرقة يومه الأربعاء 07 يونيو 2023

أصوات: النشرة الجوية بالمغرب

ستتميز الحالة الجوية، اليوم الأربعاء، بنزول قطرات مطرية متفرقة مع تسجيل رعد محلي بمرتفعات الأطلس المتوسط، شمال مرتفعات الأطلس الكبير، الريف وشرق الواجهة المتوسطية، إضافة إلى نزول قطرات مطرية بمنطقة طنجة.

 

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، عبر نشرتها اليومية الصادرة، تشكل كثل من الضباب مصحوبة بقطرات مطرية محلية فوق السواحل الوسطى والجنوبية، وسقوط أمطار خلال الليلة القادمة بالسهول المحيطية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

فيما سيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الوسطى، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وبالأقاليم الصحراوية من المملكة المغربية، إضافة إلى هبوب زوابع ورياح رملية بالجنوب الشرقي، جنوب شرق المملكة وشمال الأقاليم الجنوبية، ورياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، مرتفعات الأطلس والسهول الوسطى.

أما درجات الحرارة الدنيا فستكون ما بين 10 و17 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف ، و19 إلى 26 درجة بالجنوب، أقصى الجنوب الشرقي والسواحل، وما بين 17 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

فيما ستعرف درجات الحرارة العليا، ارتفاعا في الشرق ووسط المملكة، وانخفاضا في باقي المناطق.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في البحر الأبيض المتوسط والبوغاز، وما بين “رأس سبارتيل وأصيلة”، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين “أصيلة والرباط”، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.