أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تسييج القناطر المشيدة في الطرق السيارة حفاظا على سلامة مستعمليها

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب ، حول موضوع ” الاعتداءات المتكررة بالطرق السيارة “،  الاثنين، أن الطرق السيارة بالمغرب ” آمنة “، وأنه سيتم العمل على تسييج القناطر المشيدة عليها حفاظا على سلامة مستعمليها ، في اطار ” مشروع للقيام بتسييج جميع القناطر التي تطل على الطرق السيارة”.

وأوضح أنه سيتم البدء بمجموعة المناطق ذات الخطورة الكبيرة، كما سيتم تثبيت كاميرات مراقبة لرصد الأشخاص الذين يقومون بمثل هاته الأفعال والذين يكونون غالبا تحت وقع تأثير مواد مخدرة. وبعد أن سجل أن هذه القناطر ليست تحت مسؤولية شركة الطرق السيارة، ذكر السيد اعمارة أن هناك لجنة خاصة وطنية تمثل فيها جميع القطاعات المعنية تشتغل على هذا الأمر، مشيرا إلى أن الشركة تقوم باستمرار بإصلاح السياجات المقامة على الطرق السيارة ومع ذلك يتم إتلافها. وخلص إلى أن مجابهة هذه الأفعال تستلزم جهدا على مستوى الدولة وجمعيات المجتمع المدني والمواطنين.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالخميسات قد تمكنت مؤخرا من اعتقال ثلاثة أشخاص، ضمنهم شخص من ذوي السوابق العدلية، لتورطهم في قضية اعتداء عن طريق الرمي بالحجارة، تسبب في وفاة مسافرة بسيارة خفيفة، في 7 أبريل الجاري، بمقطع الطريق السيار الرابط بين سيدي علال البحراوي وتيفلت.

التعليقات مغلقة.