أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تصاعد التوترات الإسرائيلية الحوثية: غارات على اليمن ورسائل إلى إيران

في أحدث التطورات، شنت إسرائيل غارات جوية على محطة للطاقة وميناء الحديدة في اليمن، وذلك ردًا على إطلاق صواريخ من قبل الحوثيين. وتشير التقارير إلى استهداف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى.

مصادر عسكرية أفادت أن الجيش الإسرائيلي اعتبر هذا الهجوم رسالة واضحة لإيران مفادها أن لديها القدرة على استهداف عمقها. وقد تم تنفيذ العملية باستخدام عشرات الطائرات، بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات للاستطلاع وزائرات تزويد بالوقود.

كما أعلن الجيش أن المواقع المستهدفة تُستخدم من قبل الحوثيين، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في عام 2014، لنقل الأسلحة الإيرانية وتوفير الاحتياجات العسكرية.

فيما يتعلق بالتصريحات التي صدرت عن المتحدث العسكري ديفيد أبراهام، جاء فيها أن الهجوم هو رد فعل على الغارات الحوثية الأخيرة ضد إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن زعيم جماعة الحوثيين قد أكد مؤخرًا أنه لن يتم إهدار تضحيات قائد حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي لقي حتفه في غارة إسرائيلية. وأشار إلى أن الحوثيين في حالة استعداد للتصعيد، وهو ما رد عليه الجيش الإسرائيلي بالتأكيد على جاهزيته لمواجهة مختلف الاحتمالات.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن، مما يعكس تصاعد وتيرة الأحداث في المنطقة.

التعليقات مغلقة.