أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تضامن دولي مع المغرب في الفاجعة التي ألمت به

أصوات: أخبار زلزال الحوز

توالت المواقف المتضامنة من المغرب في هاته المحنة التي ألمت به عقب الزلزال المذمر الذي ضرب مجموعة من المناطق، والذي خلف مئات القتلى والجرحى، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة، من مجموعة من قادة ورؤساء دول العالم مقدمة التعازي للمغرب وللملك محمد السادس في هذا المصاب الأليم بحصيلته الثقيلة.

 

رئيس دولة الإمارات يعزي جلالة الملك والمغاربة في ضحايا الزلزال المذمر
رئيس دولة الإمارات يعزي جلالة الملك والمغاربة في ضحايا الزلزال المذمر

 

الإمارات تسير جسرا جويا لنقل المساعدات للمغرب

أعطى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعليماته بإقامة جسر جوي لنقل مساعدات عاجلة إلى الأشقاء المتضررين من الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، وتقديم مختلف أشكال الدعم.

وفي هذا الباب قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن هذه المبادرة تأتي “في إطار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمغرب، ولتعزيز جهوده في مواجهة الأزمة، وتجسيداً لنهج الدولة في التضامن والوقوف مع الأشقاء ومختلف شعوب العالم خاصة في الظروف الصعبة”.

بوتين يعزي جلالة الملك في ضحايا فاجعة المغرب التي أعقبت الزلزال المذمر
بوتين يعزي جلالة الملك في ضحايا فاجعة المغرب التي أعقبت الزلزال المذمر

 

الرئيس الروسي يعزي في ضحايا الفاجعة

 

 

قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه إلى “الشعب المغربي الصديق”، وفق بلاغ صادر عن الكرملين.

حيث قال بوتين، في برقية تعزية وجهها لجلالة الملك محمد السادس: “روسيا تشارك الشعب المغربي الصديق حزنه وحداده”، نقلا تعازيه “الخالصة على التداعيات المأساوية للزلزال المدمر”.

 

الرئيس الأمريكي يعبر عن حزنه من الفاجعة

 

 

عبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن حزنه العميق قائلا ” نشعر بحزن عميق على ضحايا زلزال المغرب”.

 

الرئيس الفرنسي: نشعر بالصدمة بعد الزلزال المروع الذي ضرب المغرب

 

قدم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تعازيه لجلالة الملك محمد السادس، حيث قال: “نشعر بالصدمة بعد الزلزال المروع الذي ضرب المغرب ومستعدون لتقديم المساعدة”.

 

 رئيس الوزراء الإسباني: تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم

 

كتب بيدرو سسانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، عبر منصة “اكس”، تويتر سابقا، “أعرب عن تضامني الكامل ودعمي لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب”، مضيفا “تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

 

أمير قطر يعزي في فاجعة الزلزال ويعلن عن وقوف قطر بجانب المغرب

 

أبرق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، معزيا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، في ضحايا الزلزال، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم السبت، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

سلطان عمان ينقل تعازيه للمغرب في هذا المصاب الأليم

أعرب السلطان هيثم، برقية أوردت تفاصيلها وكالة الأنباء العُمانية، اليوم السبت، عن تعازيه وصادق مواساته للعاهل المغربي ولشعب المغرب ولأسر الضحايا، متمنّيًا للمصابين الشفاء العاجل.

التعليقات مغلقة.