أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تضامن نقابي مع ما تتعرض له جريدة “أصوات”

استنكرت الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة ما تعرض له مراسل جريدة “أصوات” من مضايقات ليلة الثلاثاء 21 شتنبر الجاري و عبرت عن تضامنها المطلق مع المراسل الصحافي ، و ما يلحق نساء و رجال الإعلام من تعسف .

 

و أكدت النقابة ، أنه و انطلاقا من دورها و مع تصاعد العنف الممارس ضد الصحافيين ، فإنها تعلن عن تضامنها اللامشروط مع المراسل الصحافي المعتدى على حقوقه ، مستنكرة بشدة استمرار مسلسل التعسف على نساء و رجال الصحافة و  الإعلام ، داعية الجهات المختصة إلى توفير الحماية الكافية لكل المهنيين ، و فتح تحقيق سريع و دقيق في ملابسات هذا الهجوم الذي استهدف المراسل الصحافي التابع لجريدة “أصوات” .

 

و نقلت النقابة ، في بلاغ صادر عنها ، قلقها مما حصل و ما تعرض مراسل الجريدة من استفزاز شديد من قبل الضابط المسؤول عن السد المتواجد بمدخل مدينة “سيدي سليمان” ، أثناء عودته من أداء مهمته الإعلامية المتمثلة في تغطية أجواء انتخاب أعضاء مجلس سيدي سليمان .

 

و كان المراسل الصحافي المعتمد لجريدة “أصوات” ، قد صرح بأنه أدلى للضابط المعني بكل الوثائق القانونية ، بما فيها اعتماده الرسمي كمراسل صحافي .. و رخصة التصوير و رخصة التنقل ، عندها لم يكن جواب الضابط -حسب المراسل- إلا كالتالي : “هذ لوراق سير كولهم” ، و في الحين تم نقله (المراسل) إلى مخفر الشرطة ، حيث سجلت في حقه مخالفة .       

 

و اعتبرت النقابة هذا السلوك و التسيب الذي بدأنا نرقبه اليوم استهدافا ممنهجا للصحافة و للصحافيين بغرض ثنيهم عن أداء واجبهم الإعلامي في مسعى يستهدف تكميم الأفواه .

التعليقات مغلقة.