أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تطورات جديدة في قضية الصحافية المتهمة بالإبتزاز

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها ليوم أمس الإثنين 28 غشت الجاري، إرجاء محاكمة “صحافية مزيفة” متهمة بابتزاز النائبة التاسعة لرئيس مجلس جهة مراكش آسفي، الى جانب موظفة بالرباط، إلى غاية 11 شتنبر المقبل مع إحالة الملف على هيئة أخرى.

وتقدم دفاع المتهمة الرئيسية في هاته القضية بطلب تمتيعها بالسراح المؤقت، وهو الطلب الذي تم البت فيه فيه آخر الجلسة، حيث قررت هيئة المحكمة رفض الطلب لثالث مرة.

وكانت النائبة التاسعة لرئيس مجلس جهة مراكش آسفي، قد تقدمت يوم الثلاثاء 21 يونيو 2023، إلى مصالح الشرطة القضائية بمراكش بشكاية في شأن تعرضها للإبتزاز من طرف صحافية وصديقتها مقابل حذف مقال منشور بالموقع الإلكتروني المذكور يتضمن تشهيرا وإساءة للمستشارة الجهوية.

وأضافت ذات المصادر بأن الصحافية طالبت نائبة رئيس مجلس جهة مراكش بمبلغ 20 مليون سنتيم مقابل حذف المقال الذي حرره مراسل الموقع بمراكش، قبل أن تنجح المستشارة الجهوية بعد مفاوضات بين الطرفين في خفض المبلغ إلى 8 ملايين سنتيم، حيث ضربت الأخيرة موعدا مع الصحافية والموظفة التي لعبت دور الوساطة واستدرجتهما إلى أحد المقاهي بحي جليز بعد أن أوهمتهما بقبول تسليمهما المبلغ المتفق عليه. حيث تم توقيفهما متلبستين بتسلم المبلغ المالي المتفق عليه من الضحية.

هذا، وقد تم اقتياد الموقوفتين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية حيث تم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث بتعليمات من النيابة العامة.

التعليقات مغلقة.