أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تطورات” فيروس كورونا” في المغرب أي مستقبل في ظل هذا المشكل ؟

في تطورات “فيروس كورونا “، أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد،و قد تم تأكيد هذه الاصابة مساء الإثنين 2 مارس مخبريا بمعهد” باستور” المغرب، و تخص مواطنا مغربيا، مقيما بالديار الإيطالية .

و قد أوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة .

وأشار ذاك المصدر ذاته إلى أن فريقا مشتركا مكونا من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة سارع بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

و قبل الإعلان عن اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في المغرب عقد رئيس الحكومة،” سعد الدين العثماني،” ووزير الصحة” خالد آيت الطالب”، لقاء تواصليا مع وسائل الإعلام خصص لتوضيح وضعية” فيروس كورونا” والتدابير الاحتياطية المتخذة من طرف الحكومة لرصد وتتبع التطورات اليومية للمرض وطنيا و دوليا و دعا العثماني بالمناسبة جميع المواطنات و المواطنين و فعاليات المجتمع المدني إلى نشر الوعي بين صفوف المواطنين و الرفع من الاحتياطات اللازمة و الحفاظ على الهدوء و تجنب الخوف و الارتباك.

كما حذر من نشر و ترويج أخبار وهمية في هذا الشأن وفي إجراءات وقائية استباقية لتفادي أي إصابات محتملة “بفيروس كورونا”

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب عن إلغاء تنظيم الدورة ال15 للمعرض للدولي للفلاحة بالمغرب التي كانت مقررة من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

وأوضحت الوزارة والجمعية في بلاغ مشترك، أن “هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة .

التعليقات مغلقة.