أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تطورات متلاحقة في ملف أستاذ قلعة السراغنة ومنظمة حقوقية تدخل على الخط‎.

عزالدين الغوساني
شهد ملف اتهام أستاذ بالتحرش الجنسي التغرير بقاصرين وهتك العرض تطورات متعددة، حيث وجه الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، يومه الجمعة، تهم هتك العرض والتغرير بقاصر والتحرش الجنسي، وفق ما علم لدى “جريدة أصوات”، لأستاذ للتعليم الابتدائي، على خلفية شكايات من أولياء أمور ثمان تلميذات يدرسن بمدرسة الشهيد حسن الصغير، بقلعة سراغنة.
وأحيل المعني بالأمر على سجن الوداية بمدينة مراكش في حالة اعتقال بعد مثوله أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف.
وقال مصدر مقرب من القضية أن نتائج الخبرة الطبية ترجح فرضية التهم المنسوبة للمشتبه به ، حيث جرى مواجهة المعني بالأمر بعشر شكايات، فيما لازالت ترتفع حالات الشكايات في صفوف الثلميذات، إثنتين منهن انتقلتا إلى مستوى الأولى اعدادي.
وفي تصريح خص به “جريدة أصوات” كشف محمد توفيق الملوكي، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة، أن الهيأة الحقوقية ستنصب نفسها كطرف مدني في القضية، حيث يجرى التنسيق مع مكتبها المركزي بالرباط، من أجل توفير محامين لفائدة الضحايا. وأضاف أن المكتب يآزر الفتيات لكن في الوقت نفسه يندد بتصوير المشتبه به أثناء الإعتقال والتشهير به، فالمتهم بريئ حتى تثبت إدانته، داعيا مديرية التعليم لتوفير الدعم النفسي للضحايا.
وباشرت فرقة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أول أمس الأربعاء، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لأستاذ للتعليم الابتدائي، يبلغ من العمر 44 سنة، والذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصرين وهتك العرض والتحرش الجنسي.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني بمدينة قلعة السراغنة كانت قد توصلت بشكايات من أولياء أمور ثمان تلميذات، يتهمون المشتبه فيه بالتغرير بالضحايا والتحرش الجنسي وهتك العرض، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي وإخضاع الضحايا المفترضات لخبرة طبية.

التعليقات مغلقة.