أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تعنيف مواطن بقيادة عامر بعمالة سلا يشعل غضب ساكنة إقامة بيتي سكن

أقدم عون سلطة برتبة مقدم، الاثنين الماضي، على التهجم بشكل عنيف وهمجي على ساكنة عمارة بيتي سكن بقيادة عامر بعمالة سلا، وذلك حينما كانوا منهمكين في إنجاز موقف للدراجات النارية والهوائية بالقرب من العمارة.

المقدم تهجم بدون سابق إخبار أو إنذار للساكنة، وبدون الكشف عن هويته، تهجما ماديا تمثل في تهديم البناء الحديدي والرمي بالقطع الحديدية في حالة هستيرية ” ترمضينة” مثلما صرح بذلك أحد الساكنة.. قدرت الخسائر في حوالي 4000 درهم تتمثل في مواد البناء ومصاريف العمال… وتهجما معنويا تجسد في الكلام الجارح والحاط من الكرامة الإنسانية خاصة لعسكري متقاعد أفنى حياته في حراسة حدود الوطن والدفاع عنه بعد رفضه لأعمال عدوانية يقوم بها شخص غاضب وعنيف في حقه وحق الساكنة…

جدير بالذكر أن المقدم لم يكتف بذلك بل توجه إلى القيادة المذكورة أعلاه وجلب معه أربعة مخازنية مرؤوسين برئيسهم… وقاموا بالهدم والحجز على مواد البناء واعتقال العسكري المتقاعد بقوة وعنف بأوامر من المقدم بشكل يتنافى مع القوانين، وبدون حضور القائد أو خليفته.

وقد ثم احتجاز العسكري داخل القيادة وتعريضه للضرب والتعذيب النفسي والإهانة والتهديد من طرف المقدم ورجال القوات المساعدة كما صرح هو بذلك.

وتعتزم الساكنة اللجوء إلى كل الوسائل القانونية من أجل إعادة الحق والكرامة المسلوبين. وأكدت الساكنة أنها لن تتوانى عن تعريف الرأي العام المحلي والوطني والدولي بما تعرضت له من حيف وظلم وتهديد وعنف من طرف المقدم والقائد المذكورين ومن كانوا معهم لإرجاع الحق المسلوب، مشددة على أنها ستباشر مراسلة وزارة الداخلية، رئيس الحكومة ومؤسسة الوسيط والديوان الملكي والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية، والمجلس الوطني الاستشاري لحقوق الإنسان في الموضوع.


التعليقات مغلقة.