أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب: توقع تعيينات جديدة بالإدارة الترابية لوزارة الداخلية استعدادا لكأس العالم 2030‎

المغرب: توقع تعيينات جديدة بالمصالح الخارجية لوزارة الداخلية استعدادا لكأس العالم 2030‎

المداني افريني 

علمت جريدة “أصوات” أن وزارة الداخلية تقوم بدراسة إجراء إصلاحات هامة في تعيينات الولاة والعمال. وذلك بهدف تعزيز كفاءة وصلاحية الإدارات الإقليمية. خاصة في المدن المستضيفة لمباريات كأس العالم 2030. 

وفي هذا السياق. كشفت صحيفة “ماروك دبلوماتيك” أن وزارة الداخلية ترغب في تعيين مسؤولين من ذوي الخبرة الميدانية في الجهات المستضيفة لهذا الحدث العالمي. 

وأضافت أن الوزارة تسعى لتعزيز تمثيل خريجي “المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة IRAT” في المناصب القيادية. وذلك بالنظر للتكوين المتخصص الذي خضعوا له.  

وتهدف هذه الإجراءات لضمان تعيينات مبنية على الكفاءات والمهارات. خاصة من الدفعة الجديدة من خريجي الفوج 59 من “IRAT”. التي تتميز بمستوى تعليمي عال. حيث أن 91 % من هؤلاء يحملون درجة الماجستير. كما أن الخبرات التي يحوزونها متنوعة. وتتوزع ما بين القانون والاقتصاد والإدارة. وهو ما يجعلهم مؤهلين للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الإدارة المحلية. 

ويولي المعهد الملكي للإدارة الترابية اهتماما كبيرا بتحديث برامجه التدريبية. وذلك بهدف تكوين جيل من الإداريين قادر على مواجهة تحديات المستقبل. 

وتهدف هاته الإصلاحات لتعزيز الكفاءة والفعالية في تدبير الشأن المحلي من خلال اختيار الكفاءات المناسبة وتزويدها بالادوات اللازمة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين عن ضمان جاهزية البنية التحتية وتوفير الخدمات اللوجيستية وأيضا تعزيز التنمية المحلية من خلال دعم المشاريع التنموية وتحسين مناخ الاستثمار.

التعليقات مغلقة.