أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تفكيك شبكة لتزوير رخص السياقة بجرسيف  

محمد حميمداني

 فككت عناصر مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بجرسيف ، شبكة متخصصة في تزوير رخص السياقة ، تتكون من أربعة موظفين و مدير مدرسة لتعليم السياقة .

 تفجر أطوار القضية ، و بالتالي المراقبة و التتبع من طرف أجهزة الأمن ، جاء عقب تقديم شخصين وثائق مشبوه في صحتها لإنجاز البطاقة البيومترية ، الأمر الذي أدى إلى مراقبة المشتبه بهما ، و إخضاعهما لإجراءات البحث و التحري في منطقة سكناهما بإحدى الجماعات القروية بجرسيف .

 تطورات الأحداث قادت إلى تعرية واقعة الحصول على رخص سياقة مشبوه في صحتها ، ليتم اعتقال المشبه بهم و الاستماع إلى إفادتهم في القضية ، بناء على أوامر النيابة العامة المختصة .

و قد وصل عدد الموقوفين على ذمة القضية لحدود الساعة إلى تسعة أشخاص ، من بينهم أربعة موظفين عموميين ، أحدهم يعمل بمركز تسجيل السيارات بجرسيف ، بناء على تصريحات الضحايا .

و كان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، قد أشار إلى أن الأبحاث و التحريات المنجزة على ضوء هذه الوثائق المزورة ، مكنت من إلقاء القبض على المشتبه فيه الرئيسي ، الذي يسير مؤسسة لتعليم السياقة ، و الذي يشتبه في استصداره رخص سياقة لبعض زبنائه بطرق مشبوهة و احتيالية ، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و 15 ألف درهم ، بتواطؤ مع موظفين في مركز تسجيل السيارات و عوني سلطة .

التعليقات مغلقة.