أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تقرير حول زيارة المدير العام للأمن الوطني إلى تركيا

أصوات

قام المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل إلى جمهورية تركيا خلال الفترة من 19 إلى 21 شتنبر 2024، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعاون الأمني وتبادل الخبرات المتعلقة بأحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات العلمية في الفضاء الأمني.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من السلطات التركية، حيث عقد المدير العام عدة اجتماعات مع وزير الداخلية التركي، منير كارال أوغلو، ومدير عام الاستعلامات، سلامي يلديز. وتناولت هذه اللقاءات مجموعة من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض مستويات التعاون القائم بين المغرب وتركيا وسبل الارتقاء بهذا التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار، وتحقيق أهداف مشتركة في مكافحة المخاطر والتحديات الأمنية.

هذا وتميزت اللقاءات الثنائية بتوافق الآراء والرغبة المشتركة في تعزيز آليات التعاون الأمني بين البلدين، بما يتماشى مع العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والجمهورية التركية.

كما قام المدير العام بجولة في المعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24) بالقاهرة، والذي يُعقد من 19 إلى 21 شتنبر، ويقدم منصة لعرض أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في ميدان الأمن والدفاع. خلال زيارته لأروقة المعرض، اطلع المدير العام على العديد من الحلول المبتكرة في مجال الأمن الداخلي وتكنولوجيا الخدمات الأمنية، ما يُساهم في تعزيز فعالية المنظومة الأمنية لمواجهة التهديدات الإجرامية المتزايدة.

وتعكس هذه الزيارة أهمية تعزيز التعاون الأمني الدولي وتطوير الشراكات الثنائية والمتعددة الأطراف في المجال الشرطي. كآلية فعالة لمواجهة مخاطر الإرهاب وتهديدات الجريمة المنظمة العابرة للحدود

التعليقات مغلقة.