أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تلوث الهواء قتل حوالي 14 ألف مغربي سنة 2016

معطيات مقلقة كشفها تقرير دولي حول تلوث الهواء في المغرب ، حيث أوضح أن الهواء المغربي بات يقتل المواطنين لاحتوائه على مواد سامة نتيجة التلوث الذي بات يعرفه المغرب خلال السنوات الأخيرة ، حيث أصبح من بين الدول التي تشهد ارتفاعا في نسبة تلوث الهواء .

وأكدت يومية”المساء” نقلا عن التقرير، أن سنة 2016 عرفت وفاة 14 ألف مغربي نتيجة تلوث الهواء ، من بينهم 900 مغربي توفوا نتيجة التلوث بغاز الطبخ المستعمل بالمنازل المغربية ،ليكون لتلوث الهواء نتائج قاسية على المغاربة و حياتهم .

وأضافت ، أنه سبق لمعطيات رسمية أن أكدت أن تلوث الهواء يكلف المغرب سنويا ما يوازي 10 مليارات درهم ، بما يعادل 1 في المئة من ناتجه الداخلي الخام ، فيما يكلف الكثير على مستوى صحة المغاربة ، و خاصة المتواجدين في المناطق الصناعية .

وفي سياق متصل،كان تقرير لمنظمة الصحة  قد كشف أنه خلال سنة 2012،توفي أزيد من 32 ألف مغربي نتيجة أمراض ناجمة عن تلوث البيئة كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي وغيرها،نتيجة تلوث كل من الغذاء والهواء والماء،حيث توفي أزيد من 6 ألاف مغربي نتيجة الإصابات المتعلقة بالبيئة كالانتحار،فيما أدت أمراض البيئة كالإسهال والتهاب الجهاز التنفسي إلى وفاة أزيد من 4 ألاف طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

التعليقات مغلقة.