أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تمارين رياضية لفترة التعافي من Covid-19

إعداد مبارك أجروض

أورد تقرير صحافي إن هناك تمرينات رياضية بسيطة للغاية تساعد على التعافي سريعاً من Covid-19 الذي أصيب به في شهر مارس الماضي، إن هذه التمرينات الرياضية تتبعها القوات الجوية الكندية، وتمارس بشكل يومي، وهي حسب الخبراء تساعد على التعافي من الفيروس بشكل سريع، حتى لكبار السن الذين هم أكثر عرضة لمخاطر المرض.

يعد التعافي من Covid-19، فترة مهمة لتخطي المرض بأقل أضرار ممكنة، وتعد الرياضة من أهم النشاطات التي يجب ممارستها لتقوية الجسم والحفاظ على الصحة بشكل عام، فيما يلي مجموعة من التمارين التي يمكن ممارستها أثناء التعافي من Covid-19:

* تمارين رياضة الضغط

يقوم الشخص أثناء هذا التمرين بالتمدد مرتكزاً على يديه وقدميه، وموجهاً وجهه إلى الأسفل، ثم يقوم برفع جسمه عن الأرض، ثم الانحناء نحو الأرض مره أخرى. ويمارس هذا التمرين لمدة دقيقة.

* تمارين رياضة النهوض

في هذا التمرين يقوم الشخص بالاستلقاء على ظهره وثني ركبتيه، مع وضع يديه تحت رأسه، وبعد ذلك يقوم برفع رأسه والنصف الأعلى من جسمه حتى يلامس صدره ركبتيه. وبعد ذلك يعود الشخص مرة أخرى إلى الوضعية الأولى على أن يكرر هذا التمرين عدة مرات لمدة دقيقة واحدة.

* تمارين رياضة المشي

يعد المشي من أسهل التمارين وأكثرها أمانًا التي يمكنك القيام بها في المنزل. عندما تتعافى من Covid-19، يمكن أن يساعد المشي على استعادة قوتك ولياقتك. ومع ذلك، لا تفرط في المشي واقتصر على مدة لا تتجاوز 15 دقيقة في اليوم.

* تمارين رياضة السلالم

إذا كان منزلك يحتوي على سلالم، يمكن استثمارها في تقوية عضلات الساقين عبر ممارسة الصعود والنزول عدة مرات في اليوم، إضافة إلى العديد من التمارين الأخرى، ولكن تجنب الإفراط في التمرين لتتجنب الإرهاق.

* تمارين رياضة السير في وضعية الجلوس

إذا شعرت بالإرهاق الشديد، يمكنك المشي في وضعية الجلوس. يساعد هذا على تمرين ساقيك وتحسين توازن جسمك.

* تمارين رياضة رفع الساق

تمسك بالدرابزين وارفع ساقيك بالتناوب على جانب الجسم. كرر التمرين عدة مرات. يساعد هذا التمرين على تدريب ساقيك ويعيد لهما خفة الحركة.

* تمارين رياضة اليوغا

ينصح الخبراء والأطباء الذين يتعافون من Covid-19 باليوغا والتأمل، لأنها تمارين تساعد على اليقظة وتدعم الصحة العقلية.

* تمارين رياضة التمدد

في هذا التمرين يقوم الشخص بالوقوف وفتح قدميه جيداً، ثم تمديد ذراعيه للأعلى، ثم الانحناء إلى الأمام ببطء مع إنزال ذراعيه إلى الأسفل حتى تلمس قدميه، ثم العودة إلى الوضع الأول مرة أخرى. وتجب ممارسة هذا التمرين لمدة دقيقتين.

 

التعليقات مغلقة.