أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم تازة

محمد حارص

محمد حارص

 

جرى، الإثنين. بمقر عمالة إقليم “تازة”، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى الإقليم، في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها مؤخراً وزارة الداخلية. والتي شملت عدداً من المسؤولين الجدد.

وفي هذا السياق. فقد تم تعيين “كمال الحمودي” كاتبا عاما بعمالة إقليم “تازة”، قادماً من الإدارة المركزية بوزارة الداخلية. وتم تعيين “رشيد أزوكاغ” باشا بباشوية “تازة”، قادماً من باشوية “تطوان”. كما تم تعيين “حسن أبيض” باشا بمدينة “أكنول”، قادماً من باشوية “أرفود”. فيما تم تعيين “عبد الرحمان سعيد علوي” باشا بمدينة “تاهلة”، قادماً من إقليم “وزان” حيث كان يشغل منصب رئيس دائرة. و”محمد بوشاط” الذي تم تعيينه قائدا رئيس ديوان عامل عمالة إقليم “تازة”، وهو خريج الفوج 59 من المدرسة الوطنية للإدارة الترابية.

 

كما شملت التعيينات عدداً من القادة ورجال السلطة بمناطق أخرى مثل باب مرزوقة، مغراوة، بني فراسن وبوزملان. فيما تمت ترقية عدد من رجال السلطة. منهم “عمر نصر” من رتبة خليفة قائد إلى رتبة قائد بقيادة “غياثة الغربية” و”محمد شافي” من رتبة خليفة قائد إلى رتبة قائد بإحدى الملحقات الإدارية بمدينة تازة.

 

في كلمة بالمناسبة، أوضح عامل الإقليم، “مصطفى المعزة”. أهمية هذه الحركة الانتقالية في ضخ دماء جديدة في عمل الإدارة الترابية. مؤكدا أن رجال السلطة مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتأدية المهام الموكلة إليهم بالتزام مطلق. والتواجد المتواصل بالميدان مع التحلي بالمسؤولية، تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية.

 

كما شدد على ضرورة ترسيخ نموذج جديد لرجل السلطة. يركز على الرقي بعمل الإدارة الترابية وجعلها في خدمة المواطنين، مواكبة لحاجياتهم وراعية لمصالحهم. وهي الرسالة التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك “محمد السادس” يؤكد عليها.

 

ونوّه عامل إقليم تازة برجال السلطة المنتهية مهامهم بالإقليم. مثمناً التفاني الذي أبانوا عنه خلال فترة عملهم. داعيا رجال السلطة الجدد لمضاعفة الجهود وتفعيل سياسة القرب. القائمة أساساً على خدمة المواطنين من خلال الملامسة الميدانية لمشاكلهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

 

وناشد “مصطفى المعزة” الحاضرين، من منتخبين ورؤساء مصالح أمنية ومصالح خارجية وهيئات المجتمع المدني. مد يد العون لرجال السلطة الجدد، لمساعدتهم على التأقلم مع مناصبهم الجديدة. والقيام بالمهام الموكولة إليهم بأفضل شكل ممكن.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية شملت 592 من رجال السلطة. يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

التعليقات مغلقة.