أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنظيم لقاء تفاعلي حول واقع حرية التعبير والمعلومة في العصر الرقمي في المغرب

تنظم، يوم الجمعة 11 مارس الحالي، على الساعة الرابعة والنصف مساء، كل من “منظمة المادة 19” مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بشراكة مع جمعية “عدالة” من أجل الحق في محاكمة عادلة لقاء تفاعليا حول واقع حرية التعبير والمعلومة في العصر الرقمي في المغرب، عبر موقع زوم.

يأتي هذا النشاط في إطار برنامج الجمعية الإقليمي، الذي يهدف إلى حماية وتعزيز الحق في حرية التعبير والمعلومة، في العصر الرقمي، وذلك في كل من تونس والجزائر والمغرب.

وسيتضمن البرنامج تقديم عرض ومناقشة ورقة بحثية حول واقع حرية التعبير والمعلومة في العصر الرقمي في المغرب.

 

كما أن هاته الورقة البحثية المقدمة والتي ينجزها مكتب شمال افريقيا والشرق الأوسط لمنظمة المادة 19، تشخيصا للمشاكل والعراقيل ذات الطابع التشريعي والترتيبي والقضائي والواقعي التي تحد من الممارسة الفعلية للحق في حرية التعبير والمعلومة في الفضاء الرقمي أو الفضاء الحقيقي في المغرب.

كما أنه سيتم مناقشة الحلول والتوصيات العملية الممكن تنفيذها والمصادقة عليها لتجاوز الإشكاليات المطروحة وتعزيز الحق في حرية التعبير والمعلومة في العصر الرقمي في المغرب.

واعتبارا لكون حرية التعبير تمتد لتشمل مجالات الصحافة والاتصال السمعي البصري والتعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتصوير والتظاهر، فقد ارتأى المنظمون أن يتم استحضار هذا التنوع الذي يعمل في مجال حماية الحق في حرية التعبير.

التعليقات مغلقة.