أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنفيذ حكم الق-تل تعزيرًا بحق متهم أفغاني في السعودية

الرياض – أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق عبد القيوم شينواري، أفغاني الجنسية، بعد إدانته بتهريب كمية من الهيروين المخدر إلى المملكة. جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.
تفاصيل القضية

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الداخلية، قامت السلطات السعودية بالقبض على شينواري، الذي كان متورطًا في تهريب الهيروين إلى المملكة. عقب اعتقاله، خضع المتهم للتحقيق، وتم توجيه الاتهام إليه بتهريب المخدرات. بعد إحالته إلى المحكمة المختصة، أصدرت المحكمة حكمًا بإدانته، وتم تأييد الحكم من قبل المحكمة العليا.

سير الإجراءات القانونية

بعد استئناف الحكم وتأكيده من المحكمة العليا، صدر أمر ملكي بتنفيذ العقوبة. وفي يوم السبت، 27/2/1446 هجريًا، تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في منطقة مكة المكرمة. وذكر البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار تطبيق القوانين السعودية ضد جرائم المخدرات.

تأكيد وزارة الداخلية

أوضحت وزارة الداخلية في بيانها أن تنفيذ الحكم يأتي في إطار حرص المملكة على مكافحة التهريب والمخدرات وحماية المجتمع من تأثيراتها الضارة. وأكدت الوزارة على التزامها بتطبيق الأنظمة والقوانين بشكل صارم لضمان سلامة المجتمع والحفاظ على الأمن.

هذا التطور يعكس التزام السعودية القوي بمكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن الوطني، ويظهر جدية المملكة في مواجهة تهريب المخدرات والجرائم ذات الصلة.

التعليقات مغلقة.