أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تهمة التجسس تلاحق محققا دوليا

أعلنت الأمم المتحدة والسلطات التونسية أن الأخيرة أوقفت منصف قرطاس، وهو موظف أممي مكلف بالتحقيق في انتهاك حظر الأسلحة على ليبيا بتهمة التجسس.

وذكر المتحدث باسم الامم المتحدة لوكالة الانباء الفرنسية، ان منصف قرطاس من جنسية تونسية ، خبير في الحوكمة الأمنية تم توقيفه لدى وصوله الى تونس .

وقال بيان للامم المتحدة : “نحن على اتصال بالسلطات التونسية لمعرفة أسباب توقيفه” مشيرا إلى أن قرطاس بوصفه خبيرا مفوضا من الأمم المتحدة، يتمتع بالحصانة الدبلوماسية.

وبحسب موقع “يونيفير نيوز” الإخباري التونسي فإن قرطاس يحمل الجنسيتين التونسية والألمانية.

وأكدت السلطات التونسية توقيفه الجمعة مشيرة إلى توقيف تونسيين اثنين أحدهما قرطاس، وذلك “على خلفية الاشتباه في التخابر مع أطراف أجنبية”.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان إنه تم إثر التوقيف “ضبط العديد من الوثائق السرية المتضمنة لمعطيات وبيانات دقيقة وشديدة الحساسية من شأنها المساس بسلامة الأمن الوطني بالإضافة إلى تجهيزات فنية محجر (محظور) استعمالها ببلادنا ويمكن استغلالها في التشويش واعتراض الاتصالات كما تستخدم في عمليات المسح الراديوي”.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يصل السبت إلى تونس للمشاركة في جلسة افتتاح القمة العربية الأحد واجتماعات على هامشها.



التعليقات مغلقة.