أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تواصل الفعاليات في محافظة “إب” اليمنية بمناسبة إحياء الذكرى  السنوية للشهيد القائد والرئيس “الصماد”

اليمن: حميد الطاهري    

تتواصل في محافظة “إب”، وسط اليمن، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد الرئيس “صالح الصماد”، حيث نظم اليوم مكتب الهيئة العامة للأوقاف وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة “إب”، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”، وذكرى استشهاد الرئيس “صالح الصماد”.

وخلال هاته الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبد الله علاو، ووكيل المحافظة، قاسم المساوى، وحارث المليكي، أكد وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري، أن إحياء هذه الذكرى يمثل محطة للتذكير بأن قادة المشروع القرآني هم من حملوا على عاتقهم هم الأمة وضحوا من أجل عزتها واستقلالها.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة الشهيدين لتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني، مؤكدا أن الوفاء للشهداء القادة وكل الشهداء الأبرار يكون بمواصلة مسيرة العطاء والتضحية والتفاني في خدمة المواطنين.

فيما أوضح نائب رئيس هيئة الأوقاف أن المنهج القرآني هو المنهج الذي يبني الفرد والأسرة والمجتمع ويؤسس لدولة مدنية عادلة، لافتا إلى أن الشهيد القائد قدم المشروع القرآني الذي تميز بالمضامين العميقة والفهم الواسع للحياة بكل تفاصيلها لإصلاح شئون الأمة.

وأكد “علاو”، أن الشهيد القائد والرئيس “الصماد”، ضربا أروع الأمثلة في الصمود والشعور بالمسؤولية وإحياء الروح الجهادية والتحرك في مواجهة الطغاة والمستكبرين، مبينا أن عظمة هذه الذكرى تتجلى في العمل في الميدان، والتعاون من أجل بناء الدولة الحديثة، وتسخير كآفة الإمكانات والطاقات لخدمة المجتمع ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

من جهته أكد الوكيل، المساوى، أهمية السير على منهج ومشروع الشهيد القائد وتلميذه الرئيس “الصماد”، لافتا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية والاستبسال في مواجهة قوى البغي والاستكبار.

من جهته أشار مدير صندوق النظافة، المهندس سليم البحم، إلى أن الشهيد القائد كان قائدا ومربيا، فيما كان الرئيس “الصماد” معلما ورمزا وطنيا، معتبرا هذه الذكرى محطة للتزود من المبادئ والقيم والشجاعة والثبات التي جسدها الشهيدان عبر مواقفهما المشهودة في مواجهة التحديات وقوى الاستكبار والطغيان.

تخللت الفعالية إلقاء قصيدة للشاعر “عبد القادر البنا”.

وعلى صعد متصل، وفي محافظة “إب”، وسط اليمن، نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة “إب”، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الرئيس “صالح الصماد”، تحت شعار (الصماد: رجل المسؤولية) ..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة، عبد الحميد الشاهري، أوضح وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب ويحيى القاسمي، أن الشهيد الرئيس “صالح الصماد” كان مثالا وقدوة في المسؤولية والبذل والعطاء والحرص على تجسيد روح المسؤولية بأمانة وعزيمة لا تلين، مشيرين إلى ان “الصماد” يختزل في طياته أسمى وأعظم المعاني والمواقف المشرفة في سبيل الله والوطن.

ولفتا الانتباه إلى أن الرئيس “الصماد” تولى قيادة البلد في ظروف بالغة التعقيد واستطاع ان يقود البلد بكل اقتدار وأن يكون قريبا من أبناء شعبه ويحظى بحب واعجاب الجماهير، منوهين إلى ان الشهيد “صالح الصماد” لم ير في موقع المسؤولية مغنما لجمع الثروة والمال ولا وسيلة للتسلط واستغلال المنصب في توسيع النفوذ وجني المكاسب.

واستعرض “غلاب” و”القاسمي” أبرز المحطات والمواقف في حياة الرئيس الشهيد وارتباطه الوثيق بجبهات العزة والشرف والمرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وشددا على ضرورة أن يكون الشهيد مثالا وقدوة يحتذي بها كافة المسؤولين في مختلف المواقع القيادية.

بدورهما أكد نائب مدير عام مؤسسة المياه، فيصل السعيدي، ونائب مدير الموارد المائية، محمد عبد المغني، أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس “الصماد” تمثل جانبا من الوفاء لهذا الشهيد العظيم الذي توج عطاءه في سبيل الله ومن اجل هذا الوطن بدمه وروحه، داعين كافة احرار هذا البلد إلى تخليد ذكرى الشهيد والعمل من اجل تحقيق مشروعه الذي اطلقه تحت عنوان يد تبني ويد تحمي.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الموارد المائية، ياسر السياغي، والإعلام، عبد الباسط النوعة، ومؤسسة الكهرباء، ابراهيم الوادعي، إلقاء قصيدة شعرية للشاعر “فارس المعزبي” وعرض شريط وثائقي مصور للرئيس الشهيد “صالح الصماد”.

وعلى صعيد متصل وفي محافظة “إب”، وسط اليمن، نظم القطاع الصحي بالمحافظة، اليوم، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس “صالح الصماد”.

وخلال الفعالية التي تمت بحضور وكيل المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، ومدير مكتب الصحة، الدكتور عبد الله السماوي، أوضح مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، أن هذه الذكرى الأليمة التي خسر فيها الشعب اليمني رئيسا أحب شعبه وتحمل المسؤولية بكل أمانة وإخلاص وسخر نفسه لخدمة هذا الشعب واستطاع قيادة البلد في أصعب الظروف والمواقف، مشيرا إلى أن الشهيد “الصماد” انطلق في تحمل المسؤولية من منطلق إيماني ووفق المنهجية القرآنية ولذلك استحق حب هذا الشعب واحتل مكانةً في قلوبهم.

وأضاف اليوسفي، لم يسخر الرئيس “الصماد” منصبه في تحقيق المكاسب والمصالح الشخصية، ولم يجن من موقعه شيئا سوى رضا الله ومحبة الناس وهذا مبتغاه ومقصده.

فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام ب”إب”، الدكتور عبد الغني غابشة، إلى ضرورة العمل تحت مظلة مشروع الرئيس الشهيد “الصماد” وتنفيذه على الواقع.

وأكد أن الشهيد الصماد قاد البلاد في فترة عصيبة جدا، وكانت المؤامرة كبيرة على الدولة ومؤسساتها من الداخل ومن الخارج والعدوان على أشده والفتن تهدد الجبهة الداخلية الا أن “الصماد” استطاع التغلب على كل ذلك، وقاد البلد بكل حنكة واقتدار حتى قدم روحه فداءً لشعبه ووطنه.

تخلل الفعالية إلقاء قصيدة شعرية للشاعر “جميل الكامل”.

التعليقات مغلقة.