أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توضيحات الداخلية بخصوص انتخابات مجلس المستشارين

ذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية ، يوم الثلاثاء ، أن فترة إيداع الترشيحات للمشاركة في انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق ابتداء من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري و ستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة  من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021 .

 

و أشار البلاغ إلى أن “وزارة الداخلية تنهي إلى علم أعضاء مجالس الجماعات و مجالس العمالات و الأقاليم ، و مجالس الجهات ، و الغرف المهنية ، و كذا ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية ، و ممثلي المأجورين ، الراغبين في الترشح لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين ، المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 ، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبتدئ يوم الجمعة 24 شتنبر 2021 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021” .

 

و في موضوع متصل ، أكد البلاغ أنه و طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل ، فإنه وجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات و مجالس العمالات و الأقاليم و ممثلي مجالس الجهات ، و ممثلي الغرف المهنية ، و ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية ، أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين ، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية بالرباط .

 

و أفاذ البلاغ ، أن نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح توجد رهن إشارة المعنيين بالأمر بمقر كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء بالنسبة للهيئة الناخبة لممثلي المأجورين ، و مقر العمالة أو الإقليم أو مركز الجهة المعنية بالنسبة للهيئات الناخبة الأخرى .

 

و أشار البلاغ ، إلى أن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية ، برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ، ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 و ستنتهي في حدود منتصف الليل من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021  .

التعليقات مغلقة.