أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقع مشاركة أزيد من 10 آلاف عداء في النسخة الـ 15 من الماراطون الدولي للدار البيضاء (منظمون)

أكد المنظمون، خلال ندوة صحافية عقدت أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن النسخة الخامسة عشر من الماراطون الدولي للدار البيضاء، التي ستقام يوم 27 أكتوبر الجاري، تطمح إلى تجاوز 10 آلاف مشارك.

وتشمل هذه النسخة من الماراطون، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ماراطون 42 كلم، ونصف ماراطون (21 كلم) وسباق 10 كلم، مع اختيار ساحة محمد الخامس كنقطة انطلاق ووصول وإعادة النظر في المسارات. بالإضافة إلى “سباق الأطفال”، المخصص للفئات الأصغر سنا، في 26 أكتوبر بحديقة جامعة الدول العربية.
وتأتي هذه الدورة، التي تنظمها شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، تحت إشراف ولاية جهة الدار البيضاء – سطات وجماعة الدار البيضاء، وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ومجلس الجهة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بعدد من المستجدات، حسب المنظمين، من خلال مضاعفة الجوائز المالية، لتصل إلى 120 ألف درهم، بالإضافة إلى جوائز مالية تروم تشجيع الأداء الاستثنائي (إلى غاية 200 ألف درهم).
وقال المدير العام لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، محمد الجواهري، إن “الماراطون الدولي للدار البيضاء هو حدث يجسد الشغف بالرياضة وروح المجتمع في مدينتنا. هذا الماراطون يعد نافذة تعكس دينامية الدار البيضاء والتزامها بتعزيز نمط حياة صحي”.
وأشار، خلال ندوة صحافية، إلى أنه “في كل سنة، يجتمع آلاف المشاركين والمتطوعين لإنجاح هذا الحدث، مما يعزز مكانة الدار البيضاء على الساحة الدولية”، مضيفا أنه “خلال هذه السنة، تضاعفت الجوائز المالية لجذب أفضل العدائين، لاسيما الرياضيين الدوليين. هدفنا هو تحطيم أرقام قياسية جديدة”.
وأعرب عن أمله في “تجاوز سقف 10 آلاف مشارك في هذه النسخة، من أجل جعل ماراطون الدار البيضاء حدثا لا محيد عنه ضمن الأجندة الدولية لسباقات الماراطون”.
من جانبه، قال الخبير في السباقات على الطريق، أحمد التناني، إن “النسخة الـ 15 من ماراطون الدار البيضاء تتميز بمسارات جديدة تمت دراستها بعناية. وبفضل تعاون جميع الأطراف المعنية والمتدخلين في التنظيم، اخترنا المسارات المثلى التي تعكس جمالية الشوارع الرئيسية بالمدينة”.
وأضاف، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، “لقد تأكدنا أيضا من أن المسارات تشمل أزقة شهيرة لمنح العدائين أفضل تجربة ممكنة. نحن مقتنعون بأن هذه النسخة ستكون متميزة”.
يشار إلى أن قرية الماراطون ستقام في ساحة الراشدي خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري، لاستقبال المشاركين الراغبين في التسجيل بإحدى السباقات، أو لسحب صدرياتهم. ولمزيد من القرب، سيتم نشر نقاط تسجيل أخرى، وفقا للمنظمين.
وستضم هذه القرية، أيضا، فضاء للعرض مخصصا للشركاء، ومناطق مخصصة للرفاهية والمطعمة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الموازية

و،م،ع

التعليقات مغلقة.