أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيف أربعة أشخاص من المهجرين المغاربة بمدينة ورزازات

أصوات

مكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بورزازات، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و58 سنة، بكل من قلعة مكونة وبومالن دادس (إقليم تنغير)، وذلك لاشتباه فغي ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.
وكشفت مصادر مطلعة أن هذه العملية تمت تحت إشراف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، حيث تم الاستماع إلى الموقوفين في محاضر رسمية من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، ومواجهتهم بالأدلة وشكايات الضحايا.
وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، فتحت بحثا قضائيا على خلفية تعرض مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال، بعد تلقيهم وعودا وهمية بتهجيرهم للعمل بالخارج، ليتم ترصد المشتبه فيهم وتوقيفهم بتعليمات من النيابة العامة المختصة.
وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية في منازل المتهمين الأربعة، عن حجز مجموعة من الوصولات لتحويلات مالية من عائدات هذا النشاط الإجرامي، ووثائق تعريف وسفر تحمل هويات الغير، ومبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم قيد الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر
وأمرت النيابة العامة المصالح الأمنية ذاتها، بتعميق البحث للوصول إلى جميع شركاء الموقوفين والامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

التعليقات مغلقة.