أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيف ثلاثة متورطين بسلا والرشيدية وحجز آلاف الأقراص المخدرة

أصوات

أوقفت عناصر العناصر الأمنية بكل من مدينتي الرشيدية وسلا، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و31 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية، والمخدرات.

هذا وقد جرى توقيف المشتبه فيهم عبر عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة سلا، عن توقيف شخصين في حالة تلبس بحيازة 1688 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” وجرعات من مخدر “الكوكايين”، بالإضافة إلى كمية من مخدر الشيرا، وإذ تم حجز سيارتين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وفي ما يخص العملية الثانية، التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، فقد مكنت من توقيف شخص على مستوى نقطة المراقبة المرورية، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين، حيث تم العثور بحوزته على 993 قرص مخدر من نوع “إكستازي”.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة على المستوى الترابي، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، ولتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.