أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيف شبكة تهريب أجهزة إلكترونية عبر الحدود المغربية

تمكّنت عناصر الجمارك والدرك الملكي، من توقيف شبكة متخصصة في تهريب الأجهزة الإلكترونية وإدخالها إلى المغرب عبر المعابر الحدودية في سبتة وميناء طنجة والناظور .

وذكرت “المساء” أن أفراد الشبكة يستخدمون سيارات من الحجم الكبير تحمل ترقيماً أوروبياً، ويقومون بالدخول إلى المغرب مرتين في الأسبوع، إذ تقوم الشبكة بتهريب هواتف ذكيّة وحواسيب وشاشات رقمية وأجهزة أخرى إلكترونية، دون أداء الرسوم الجمركية.

وحجزت مصالح الجمارك شحنة من الأجهزة الإلكترونية المهربة، والتي تتجاوز قيمتها مليون درهم (مائة ألف دولار)، عندما حاول صاحب السيارة الهروب من حاجز للجمارك خلال عمليّة المراقبة، ليتم توقيفه وحجز السلع الموجودة على متن سيارته، وتم تقديمه إلى عناصر الشرطة القضائية للبحث معه، برفقة الأشخاص الذين كانوا معه.

وأضافت الصّحيفة ذاتها أن هذه العمليّة تزامنت مع التعليمات الصارمة التي أعطيت لعناصر الدرك الملكي والجمارك بالتصدي إلى شبكات جديدة تستهدف معابر ونقطاً حدودية لإدخال بضائع مهرّبة إلى المملكة، إلى جانب شبكات تهريب المخدّرات والتحف التاريخية النادرة وبعض أنواع النباتات وصغار الحيوانات النادرة المهدّدة بالانقراض.

التعليقات مغلقة.