أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيف عصابة تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية باشتوكة أيت باها

ج بوهني

 

علمت مصادر مطلعة لجريدة “أصوات”، أن تنسيقا أمنيا بين عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية “بسيدي بيبي”، إقليم “اشتوكة ايت باها”، وبإشراف مباشر من قائد سرية الدرك الملكي “ببيوكرى”، قد مكن، يوم أمس الجمعة 29 أكتوبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص ، بعضهم من ذوي السوابق العدلية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة السرية والإتجار بالبشر.

 

وتفيد مصادرنا ، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية بمنطقة “حاسي البݣر” بسيدي بيبي، التابعة لإقليم اشتوكة ايت باها، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية.
و قد تم توقيف 15 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحذرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء ، خلال هاته العملية المنية الناجحة، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قارب من الحجم الكبير، وسيارتين وسترات نجاة، بالإضافة إلى محركات بحرية.

 

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية بعدما تم تسليمهم للمركز القضائي للدرك الملكي بسرية “بيوكرى”، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

التعليقات مغلقة.