أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“تيغريس” المكسيكي يحدث مفاجأة “الموندياليتو” و يتأهل للنهائي فهل سيفعلها “الأهلي” ؟

محمد حميمداني

 أحدث فريق “تيغريس أونال” المكسيكي مفاجأة كبرى ، بعد أن اخرج “بالميراس البرازيلي” من بوابة نصف نهائي لكأس العالم للأندية الأبطال ، عقب فوزه عليه بحصة هدف دون رد .

 جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “المدينة التعليمية” و هو أحد ملاعب مونديال قطر 2022 ، ليسجل بذلك رقما جديدا باعتباره أول فريق من مجموعة دول “كونكاكاف” يبلغ نهائي الموندياليتو .

 و سيلاقي “النمور” الفائز في لقاء “بايير ميونيخ” الألماني” بطل أوروبا و “الأهلي” المصري بطل إفريقيا ، خلال المباراة التي ستجرى ، يومه الخميس ، على  نفس الأرضية ، فيما سيلاقي الخاسر في المباراة فريق “بالميراس” من أجل تحديد المركزين الثالث و الرابع .

 و للإشارة فهاته هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق بطل من دول “الكونكاكاف” المرحلة النهائية من كأس العالم للاندية البطلة ، حيث كانت دائما المشاركة تنحصر في المركز الثالث ، من خلال النتائج التي حققتها فرق “مونتيري” سنتي (2012 و 2019) و “باتشوكا سنة (2017) و “نيكاكسا” سنة (2000) .

و وضعت رجل الفرنسي “أندريه – بيار جينياك” فريق “تيغريس” في النهائي من ركلة جزاء خلال الدقيقة 54 من الجولة الثانية .

 فهل سيحدو “الأهلي” المصري بطل إفريقيا حدو “تيغريس” و “الرجاء العالمي” و “مازيمبي” ، ليكون النهائي تاريخيا بكل المقاييس على الرغم من صعوبة اللقاء أمام “البايير” ، الحاصل خلال السنة المنصرمة على خمسة ألقاب .

التعليقات مغلقة.