أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جامعة ابن طفيل في المراتب الاولى وطنيا

فدوى قرقوري

 

صنفت جامعة إبن طفيل بالقنيطرة الأولى وطنيا في مجال الهندسة والمعلوميات وفق التصنيف الدولي للجامعات T HE B Y2021 SUBJECT.

وفي مجال الهندسة ، أظهرت نتائج التصنيف المعلن ، يوم الأربعاء ، احتلت الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني , حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة على الصعيد الدولي ، وفق بلاغ صادر عن جامعة ابن طفيل و الذي أشار إلى أن الأمر يتعلق بمجالات متنوعة من بينها الهندسة الموزعة بين: الكهربائي والالكتروني والميكانيكي ,الجوي ,الفضائي ,المدني والكميائي .

كما تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد الدولي والثانية وطنيا في مجال المعلوميات ، في مجالات المعلوميات وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات .

 

وكان التصنيف ذاته قد منح ، في 16 شتنبر ، لجامعة ابن طفيل ، حيث صنفت كأفضل جامعة على الصعيد الدولي والأولى وطنيا في علوم الفيزياء.

 

وهذا التصنيف هو أحد فروع التصنيف الدولي للجامعات(TIMES HIJHER EDUCATION THEK ) الذي يقدم أفضل التصنيفات الدولية ، و يرتكز هذا التصنيف على  13 مؤشرا لتقييم الجامعات التي توزع على خمس فئات مختلفة ,التعليم ,البحث العلمي ,نقل المعارف,تاثير البحث العلمي والإنفتاح على الخارج والإبتكار .

 

و يعد هذا التصنيف الجديد المسجل اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير مجالات البحث العلمي, الابتكار وتحقيق التميز ، كما أنه يعد تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي ، الإداري ، وكدا الطلاب والباحثين .

التعليقات مغلقة.