أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جديد أسعار المحروقات اليوم بالمغرب

منصة الطاقة الدولية

انخفضت أسعار النفط هامشيًا، اليوم لتوقف مسار المكاسب الممتدة على مدار جلستين؛ إذ طغت المخاوف من ركود اقتصادي على تهديدات انقطاع إمدادات النفط.

 

 

 

 

 

 

واستهلت أسواق النفط تعاملاتها الصباحية على ارتفاع بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضًا حادًا في مخزونات الخام الأميركية، لتنتعش من أدنى مستوياتها في عدة أشهر التي لامستها مطلع الأسبوع الجاري.

 

 

وانخفضت مخزونات النفط الأميركية أكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، للمرة السادسة على التوالي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين خلافًا للتقديرات.

 

 

وأظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 3.7 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي 2 غشت 2024، ليصل الإجمالي إلى 429.3 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 1.3 مليون برميل لتصل إلى 225.1 مليون برميل، وصعدت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 0.9 مليون برميل، لتصل إلى 127.8 مليون برميل.

 

 

 

 

 

 

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس على ارتفاع بنسبة 3% لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات على خلفية تزايد التوترات الجيوسياسية.

 

 

التعليقات مغلقة.