أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جرعة ثالثة للقاح كورونا …..ها كيفاش …و لفائدة من ..

بقلم- احمد اموزك ،

ذكرت صحيفة ” التايمز البريطانية ” ، أن كل شخص يزيد عمره عن “50 ” عاما ،سيحصل على جرعة ” ثالثة ” ، من لقاحات ضد ڤيروس كورونا الجديد ، خلال فصل ” الخريف ” المقبل ، في محاولة للقضاء على خطر العدوى بالكامل قبل عيد المولد .

و أضافت ذات الصحيفة ، أن هناك دراسة تحت إشراف ” كريس ويتي ” ، كبير المسؤولين في ” إنجلترا ” ، لخيارين :

{ الأول يتضمن لقاحات معدلة خصيصا ، لتلائم الطفرات الجديدة } .

{ والثاني هو جرعة ثالثة لواحد من اللقاحات الثلاثة المستخدمة بالفعل } .

و قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ” البرت بورلا ” : { إن الحاصلين على لقاح ” فايزر / بوينتك ” ، المضاد لفيروس كورونا ، سيحتاجون على الأرجح إلى جرعات معززة في غضون “12” شهرا من التعقيم الكامل } .

وحسب لقاء مع شبكة ” سي إن بي سي ” الأمريكية ، انه لأمر مهم للغاية ، حماية مجموعة الأشخاص الذين قد يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس .

و كما أوضح تقرير لمجلة ” بيزانس إنسايدر ” ، أن إصابات كورونا ، على الأرجح لن تختفي ، لذلك يعمل مصنعو اللقاحات بجد على تطوير جرعات معززة ، لمحاربة السلالات الجديدة ، أو توفير حماية جديدة عند تقلص قوة المناعة المكتسبة من التطعيم .

و قد أظهرت النتائج المعملية الأخيرة الخاصة بشركة ” فايزر ” ، أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاح الشركة ، سيكون لديهم مناعة ، ضد الفيروس لستة أشهر على الأقل عقب الحصول على التطعيم الأول المكون من جرعتين .

و يعتقد خبراء في مجال الأدوية ، من بينهم “بورلا ” ، أن لقاحات فيروس كورونا ستصبح إجراء سنويا روتينيا ، مثلها مثل تطعيمات ” الأنفلونزا ” بحسب ” بيزنس إنسايدر ” .

 

التعليقات مغلقة.